تستعد محافظة دهوك لإطلاق بطولة كأس السوبر الخليجي لكرة القدم، بعد اختيارها رسمياً لاستضافة هذا الحدث البارز، في إنجاز رياضي جديد يعزز مكانة المحافظة وإقليم كوردستان على خارطة البطولات الإقليمية.
وذكر نادي دهوك الرياضي في بيان له، أنه يتقدم — باسم جماهيره، هيئته الإدارية، وأهالي المحافظة — بوافر الشكر والتقدير إلى اتحاد كأس السوبر الخليجي لكرة القدم، ولا سيما رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة، والأمين العام جاسم الرميحي؛ لدورهما الكبير في منح دهوك شرف استضافة هذه الموقعة الكروية المرتقبة، والتي ستجمع بين نادي دهوك (بطل النسخة الأولى من دوري أبطال الخليج للأندية) ونادي الريان القطري (بطل النسخة الثانية من الدوري).
وأوضح النادي في بيانه أن الحضور الجماهيري الغفير والحماس الاستثنائي الذي أظهره مشجعو “الصقور” خلال نهائي كأس الخليج للأندية عام 2025، شكّلا دافعاً رئيسياً وعاملاً حاسماً لاتخاذ قرار إقامة كأس السوبر الخليجي في المحافظة، واختتم النادي البيان بروح الأخوة قائلاً: «شكراً لكم لأنكم أصدقاء حقيقيون لنا».
وتُعد بطولة كأس السوبر الخليجي إحدى البطولات الإقليمية الحديثة التي يشرف عليها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وتضم أندية بارزة من دول المنطقة؛ تشمل العراق، السعودية، قطر، الإمارات، الكويت، عُمان، والبحرين. ومن المتوقع أن يسهم هذا الحدث الرياضي الكبير في تعزيز الحضور الرياضي والسياحي لمحافظة دهوك ولإقليم كوردستان عامة، في ظل ما تحظى به المنافسات الخليجية من متابعة جماهيرية واسعة على المستويين العربي والإقليمي.
